Welcome to SMOC
Saturday, May 25, 2019

Dear parent,


In this box please choose your Child then go to your menu. Click the desired link to view details about his/her agenda, grades, etc....


البيئةُ الأفضلُ تبدأُ بكَ أنتَ

Posted on: 21-04-2019

الصف الرابع د

يعتبر تمثيل الأدوار نشاطًا موجّهًا هادفًا ويشكّل، وفقًا لمبادئ التّربيةِ الحديثةِ، جزءًا من العمليّةِ التّعليميّةِ التّربويّة. ولا يخفى على أحدٍ كم يساهمُ لعبُ الأدوارِ في تسهيلِ محتوى الدّرسِ وفهمه من قِبَل المتعلّمِ، فضلًا عن توفيرِ فرصةٍ له للتّعبيرِ الحرِّ عن مكنوناتِ نفسِه وأفكارهِ بعيدًا عن قيودِ التّقييمِ، فيتفاعلُ مع زملائِه خلال عمليّةِ تعلّمِ اللّغةِ ممّا يساعدُه على النّموِ من النّواحي النّفسيّة والاجتماعيّة والذّهنيِّة واللّغويِّة على السّواء.
وخلالَ حصصِ المطالعةِ في مادّةِ اللّغةِ العربيّةِ للصّفِّ الأساسيِّ الرّابعِ اعتُمِدَ تمثيلُ الأدوارِ كنشاطٍ لتحقيقِ أهدافِ الدّرسِ وقد طغى على الحصّة جوٌّ من الحماسةِ والفرحِ والمتعة.
استمعَ المتعلّمونَ أوّلًا إلى قصّةٍ بعنوانِ "البحر" ويتناولُ موضوعُها مشكلةَ تلوّثِ المياه. تلى ذلكَ مشهدٌ تمثيليٌّ شيّقٌ، فقد أجرى المتعلّمونَ حوارًا خلالَ مقابلةٍ تلفزيونيّةٍ مع وزيرِ البيئةِ عن تلوّثِ المياه، فاستعرضوا أسبابَ التّلوثِ ونتائجَهُ السّلبيّةَ على صحّةِ الإنسانِ وحياةِ سائرِ الكائناتِ. وختامًا، توصّلوا إلى اقتراحِ حلولٍ مناسبةٍ للحدِّ من هذه المشكلةِ المصيريّةِ متّخذين شعار "البيئةُ الأفضلُ تبدأ بك أنت".
هالة ميقاتي
معلّمة اللّغة العربيّة للصّفّ الأساسيّ الرّابع


 | Go to News listing