Welcome to SMOC
Wednesday, March 20, 2019

Dear parent,


In this box please choose your Child then go to your menu. Click the desired link to view details about his/her agenda, grades, etc....


العودةُ إلى إيقاعِ الحياةِ...

Posted on: 26-09-2018

Introductory day

شارَفَ الصَّيْفُ عَلى الانْتِهاءِ وَبَدَأَتْ سُحُبُ الخَريفِ الّتي تُبَشِّرُ بِقدومِ المدرسَةِ تَلوحُ في الأفقِ... كَكلِّ عامٍ، ننتظرُ شهرَ أيلول بِفارغِ الصَّبرِ للعودةِ إلى مقاعِدِ الدّراسَةِ.
وَصَلَ اليومُ المنتظر، يَوْمُ الانطلاقَةِ المميَّزَةِ لعامٍ دراسيٍّ جَديد. إنّها السّابعةُ صباحًا، وها قد بَدَأَ المتعلِّمونَ يتهاتفونَ مسرعينَ للقاءِ رفاقِهِم والتّعرُّفِ على صفِّهِمِ الجديد. بدأَ اليومُ الأوّلُ بنشاطاتٍ وألعابٍ متنوّعَةٍ حَضَّرَها المعلّمونَ بحبٍّ وَفَرَحٍ تَرَكَ أثرًا إيجابيًّا في نفوسِ المتعلّمينَ تسهيلًا لانخراطهم في جوّ الدّراسة والتّعلّم.
شملَ برنامَجُ هذا النّهارُ للصّفوفِ الابتدائيَّةِ الأولى نشاطاتٍ مختلفةً عرّفَتِ المتعلّمينَ إلى بَعْضِهِمِ البَعض ووطّدَتِ العلاقاتِ في ما بينهم وكسرَتِ الحواجِزَ. كما استَدْرَجَتْهم هذه الألعابُ وَدَفَعَتهُم لاكتشافِ الشّعارِ السّنويِّ ألا وهو" إطبَعْ بأفكارِكَ" أو "Ink your thoughts" وصولًا إلى استخلاص قيمٍ جوهريّةٍ تشكِّلُ حَجَرَ الأساسِ في بِناءِ شَخْصِيَّةِ متعَلِّمٍ يثقُ بقدراتِهِ وَيَسْعى إلى امتلاكِ صِفاتٍ تؤهِّلُهُ اللّحاقَ بفرصِ النَّجاحِ وَتَرْكِ بَصْمَةٍ إيجابيَّةٍ تدلُّ عليه. بالإضافَةِ إلى ذَلِكَ شَمَلَ البرنامجُ رسوماتٍ وكتاباتٍ عَبَّرَتْ عنْ تَطلُّعاتِ المتعلّمينَ وأحلامِهِم في القيامِ بما يطمحونَ إليه، وألعابًا عزّزتْ أَهَمِيَّةَ بناءِ الصّداقة الحقيقيّة. كذلك شاركَ الأولادُ بحماسةٍ في وَضْعِ قوانينَ لصفوفِهِمْ معبّرينَ عن استعدادِهِمْ للالتزامِ بتطبيقِها ممّا يجعلُ البيئةَ التّعلّميّةَ مريحةً وملائمةً للتّعلّم.
البداياتُ هيَ بدايَةُ كلِّ نهاية، فما إِنْ ينتهي عامٌ حتّى يبدأ آخر. وها هو اليومُ الأوّلُ منَ العامِ الدّراسيّ الجديدِ قد انتهى... ما أجملَ العودةَ إلى مقاعدِ المدارِسِ حيث الجدّ والاجتهاد !
مايا دمشقيّة
معلّمة اللّغة العربيّة – الصّفّ الأساسيّ الأوّل


View Photos  | Go to News listing